عملية استباقية تمنع تناول الأردنيين 120 طنا من التونا الفاسدة

{title}
أخبار الأردن -

في خطوة تهدف إلى الحفاظ على الأمن الغذائي وضمان سلامة المستهلكين، ضبطت المؤسسة العامة للغذاء والدواء من خلال فرق الرقابة والتفتيش في مديرية المناطق 120 طنا من لحم التونا المجمد منتهي الصلاحية، كان معدًا للتعليب في إحدى المنشآت الغذائية.

وفي بيان صحفي، أوضح مدير عام المؤسسة، الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات، أن الجهود الرقابية الاستباقية للمؤسسة أسفرت عن منع وصول هذه الكمية الكبيرة من لحم التونا المجمد غير الصالح للاستهلاك إلى الأسواق.

وأكد مهيدات أن هذه العملية تأتي في إطار التصدي لأي محاولات للتلاعب بسلامة الغذاء.

وأضاف مهيدات أن المؤسسة باشرت إجراءات إتلاف الكمية المضبوطة، حيث تم التحفظ عليها تمهيدًا لإتلافها وفق الأصول القانونية. كما تم تحويل المنشأة المعنية إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقها.

وشدد على أن الجولات الرقابية التي تنفذها المؤسسة مستمرة على المنشآت الغذائية في مختلف المحافظات، مع اتخاذ أشد الإجراءات بحق المخالفين.

وأشار إلى أن هذه العملية النوعية تأتي ضمن الجهود الرقابية الدورية التي تبذلها المؤسسة لضمان انسياب غذاء ودواء آمن وسليم للمواطنين.

وتأتي هذه الجهود ضمن حملة رقابية وتوعوية تنفذها المؤسسة بالتزامن مع موسم الصيف، تشمل تكثيف عمليات مراقبة وتتبع المواد الغذائية، والتأكد من مراعاة ظروف تخزين المواد المبردة والمجمدة، والالتزام بالاشتراطات الصحية المعتمدة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير